Salem Zahran عن سالم زهرانSalem Zahran

سالم زهران صحافي وإعلامي ومحّلل سياسي لبناني ،مدير مركز الإرتكاز الإعلامي، وهو متزوج ولديه ولدان، كما يعرف بمناهضته التطرّف الديني وبخاصة الوهابية والإخوان المسلمون، يكتب حالياً في صحيفة الجمهورية وموقع الميادين.نت وسبق وعمل في صحيفتي السفير والبناء.

 

لمحة عامة:

حاز زهران على دبلوما في الإعلام والتواصل الكشفي من معهد الأهرام الإقليمي للصحافة، ونال تقدير "ممتاز" في تلاوة القرآن الكريم من مدارس المقاصد الخيرية الإسلامية في بداية دراسته الأكاديمية، قبل نيله شهادة "الفلسفة" في الامتحانات الرسمية من خلال ثانوية حارة الناعمة. ليدخل بعدها كلية الآداب الفرع الاول في الجامعة اللبنانية.

عمل في التدريب الكشفي المدرسي  والمناهج "اللاصفية" في عدة مؤسسات منها "التنشئة"، ومارس مهنة التدريس المهني في اختصاص علم النفس التربوي وعلم النفس الإعلامي في عدة معاهد مهنية جامعية بينها ابن سينا ومركز السكرتاريا والتدريب المهني وهو مدير مركز الارتكاز الإعلامي الذي يهتم بالدورات التدريبية الإعلامية والدراسات السياسية والإحصاء والمشرف العام على موقعRassedNews.com الإخباري، وقد عمل سابقاً مديراً عاماً لإذاعة صوت الحرية وفي سجله عشرات المقابلات التلفزيونية والتقارير المصورة على قنوات عربية وعالمية أبرزهاBBC وRT وDW وسكاي نيوز وفي جعبته عدة وثائقيات تلفزيونية منها "سقوط الإمارة" الذي عرضته قناة الميادين.

كما شارك في عدة مؤتمرات دولية أهمها مؤتمر الأمن الدولي الخامس في موسكو ومنتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي.

 

جوائز:

حائز على أعلى وسام كشفي عالمي، كما عمل مدرباً كشفياً لدى كشافة التربية (التابعة للدولة اللبنانية) وعين مفوضاً عاماً لجمعية كشافة النهضة.

حاز في العام 2014 على جائزة الأكثر تأثيراً بين الضيوف السياسيين الذي أجرته محطة OTV التابعة لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون.

حاز في العام 2015 على أعلى نسبة للتصويت لتولي رئاسة الحكومة عبر برنامج كلام الناس في محطةLBCI

حاز في العام 2016 على جائزة الأكثر جدلاً عبر محطة MTV

مصنف على موقعKlout العالمي من بين الأكثر تأثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.


 Salem Zahran