Salem Zahran آخر الأخبار Salem Zahran
المصدر
سالم زهران دعمًا لحرية الاعلام: طابخ السُمّ آكله!
السبت 5 تشرين الأول 2019

 

رفضا لسياسة كمّ الأفواه وإلصاق التهم بالإعلام من الأزمات المالية التي تعصف بالبلاد، وصولا الى تظاهرات الأحد، اثارت ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشط على موقع "تويتر" هاشتاغ #لن_نسكت_اعتقلونا، وتفاعل معه سياسيون معرضون، اعلاميون، فنانون وجمهور واسع.

وفي هذا الاطار اعتبر مدير مركز الارتكاز الاعلامي سالم زهران في حديث لـnabad.tv ان الاعلام هو مرآة الواقع و"نعم" المرآة في السيارة يُكتب عليها "احذر من القياسات فقد تختلف قليلا"، وهكذا الاعلام فهو ينقل الواقع، "نعم" مع بعض الفروقات وذلك تبعا لميل او توجه او سوء مهنية البعض، لكن حتما الصورة النهائية هي صورة قريبة من الواقع اذا لم تكن الواقع كما هو.

واضاف: "الحكومة اللبنانية بدل تحسين وتجميل الواقع تحاول كسر هذه المرآة وتحطيمها وتحميل الاعلام كل المصائب التي صنعها السياسيون".

وختم: "في حرية الاعلام لا يوجد 8 و 14 اذار ولا يوجد يسار ويمين فكل الاعلاميين اليوم معنيين بالتكافل والتضامن في وجه كل السلطة، ومن في سُدّة الحكم اليوم قد يكون غدا في صفوف المعارضة كما كان بالامس، وعليه كما يقول المثل "طابخ السم آكله" فنصيحة لا تطبخوا السم كي لا تأكلوه.