Salem Zahran آخر الأخبار Salem Zahran
المصدر
سالم زهران في ذكرى تأسيس التلفزيون السوري: بدأنا نشاهد اقتراب الصورة من الناس أكثر
الخميس 25 تموز 2019

في ذكرى تأسيسه ال59 إحتفلت وزارة الإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بذكرى تأسيس التلفزيون العربي السوري في قاعة الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون، من خلال عرض فني منوع وتقنيات بصرية جديدة استعرض فيها مراحل البث التلفزيوني منذ الإنطلاقة حتى اليوم.

 

قدمت الحفل والأداء التمثيلي الفنانة رنا شميس في فقرات فنية مرت كشريط ذاكرة على كل مراحل عمل التلفزيون العربي السوري منذ انطلاقته عام 1960، وتخلل هذه الذاكرة الإنجازات السورية الحديثة من إقامة المشافي والمصانع والمطارات والرياضة والجامعات، وتطرق إلى حرب تشرين التحريرية ومنها إلى معارك الجيش العربي السوري وانتصاراته في مواجهة الإرهاب.

 

وفي تصريح لوسائل الإعلام بعد الحفل أشار مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران إلى" أن الشعب  قد لا يحب الإعلام الرسمي بعالمنا العربي – ومعه حق – لأن للإعلام الرسمي ضوابطه".

 

ورداً على سؤال عن الإعلام اللبناني والتلفزيون السوري، قال زهران: "مخطئٌ من يقارن التلفزيون العربي السوري بـمحطات تلفزيونية لبنانية خاصة، بل يجب أن تكون المقارنة بتلفزيون لبنان الذي لديه الضوابط الرسمية نفسها". 

 

وأشار زهران إلى "أننا اليوم نطفئ الشمعة 59 ونشعل شمعة الـ 60 أنا متفائل تحديداً آخر ستة أشهر حيث بدأنا نشاهد اقتراب الصورة من الناس وحقيقة المشهد على الأرض أصبح على الشاشة". 

 

وختم زهران "لكل الظروف شاشتها، الحرب تشارف على الإنتهاء وان شاء الله ستنتهي وسيعود التلفزيون السوري ليقوم بواجبه الكامل وواجب تغطية الحرب هو جزء من العمل التلفزيوني وليس كله".